خبير: المزيد من ملفات الفساد ستُكشف خلال المرحلة المقبلة
26-06-28 20:02:00

العهد/ بغداد

أكد الخبير في مجال مكافحة الفساد سعيد ياسين، اليوم الأحد، أن هناك تحقيقات سابقة وتحليلات لبيئة العقود في كثير من الوزارات والمؤسسات وسيتم كشف المزيد من ملفات الفساد.

وقال ياسين في تصريح لـ"العهد"، إن " هناك تحقيقات سابقة وتحليلات لبيئة العقود في كثير من الوزارات والمؤسسات وسيتم كشف المزيد من ملفات الفساد"، مبينا أن  استرداد الأموال يكون على قسمين الأول هو داخل العراق والآخر الأموال المهربة خارج البلاد".

وأضاف أن "هناك إجراءات متكاملة لدى الجهات المختصة بشأن كشف الفساد ومحاسبة الفاسدين"، مشيرا إلى أن " مجلس القضاء الأعلى وهيئة النزاهة يقومان بواجبهما على أكمل وجه في قضية مكافحة الفساد وكسف الفاسدين".

وتابع ياسين أن "لا أحد فوق القانون وجميع العراقيين متساوون قانونيا وهناك تحديات كبيرة إزاء مكافحة الفساد وكشف المتورطين به ونحتاج الى تشريع مجموعة من القوانين منها قانون العقود ومتابعة الجهات الرقابية وتلبية احتياجاتها وغيرها".

وتقدم ياسين بالشكر للسلطات القضائية والتنفيذية والبرلمانية على ما تقوم من إنجازات بكشف الفساد ومحاسبة الفاسدين .