العهد/ بغداد
أكد وزير المالية، فالح الساري، اليوم السبت، أن منفذ الوليد سجل نمواً متسارعاً في الحركة التجارية وعزز مكانة العراق كممر إقليمي للتبادل التجاري.
وذكرت وزارة المالية في بيان ورد لـ "العهد"، أنه "في إطار توجيهات وزير المالية فالح ساري، ومتابعة مدير عام الهيئة العامة للكمارك ثامر قاسم داود، يشهد مركز كمرك الوليد الحدودي نمواً متسارعاً في حركة التبادل التجاري، تجسّد بارتفاع ملحوظ في أعداد الشاحنات والبضائع العابرة عبر المنفذ".
وأضافت، أن " هذا النمو يعكس نجاح خطط الهيئة العامة للكمارك في تطوير بيئة العمل الكمركي وتبسيط الإجراءات، بما يسهم في تسهيل حركة التجارة المشروعة ،وتسريع إنجاز المعاملات الكمركية، وتعزيز الإيرادات، فضلاً عن مواصلة العمل على رفع كفاءة المنافذ الحدودية وتوفير أفضل الخدمات للقطاع التجاري، بالتوازي مع تطبيق أعلى معايير الرقابة والشفافية".
وتابعت، أن " الأداء المتصاعد لمركز كمرك الوليد يؤكد أهمية المنفذ في دعم حركة التجارة الإقليمية، وتعزيز مكانة العراق ممراً حيوياً للتبادل التجاري والخدمات اللوجستية، انسجاماً مع توجهات الحكومة في تطوير المنافذ الحدودية ورفع كفاءة أدائها".
