الشيخ قاسم: نرفض الاتفاق الإطاري ونعدّه تنازلاً مجانياً للاحتلال
26-06-27 17:41:00

العهد/ متابعة

أكد الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، اليوم السبت، رفضه الاتفاق الإطاري والمفاوضات المباشرة مع "إسرائيل"، معتبراً أنها تمثل تنازلات مجانية للاحتلال.

وقال الشيخ قاسم، في كلمة تابعتها "العهد"، إن "المفاوضات المباشرة تمثل "تنازلات مجانية خالصة لـ(إسرائيل)"، لأنها اجتماعات لفرض الإذعان لمطالب العدوان"، متسائلاً عن "مسؤولية السلطة اللبنانية في حماية سيادة البلاد، في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية".

وأضاف أن "مذكرة التفاهم نصّت على انسحاب "إسرائيلي" كامل من الأراضي اللبنانية خلال 60 يوماً، إلا أن ذلك لم يُنفذ"، معتبراً أن "الحكومة اللبنانية تخلّت عن عناصر القوة التي يمتلكها لبنان، وفي مقدمتها المقاومة والشعب".

وشدد الشيخ قاسم على أن "التخلي عن السيادة لصالح "إسرائيل" يمثل "سقطة مريعة وخطيئة كبرى"، محذراً من أن "استمرار هذا النهج قد يؤدي إلى تكريس الاحتلال لسنوات طويلة، وربما ضم الأراضي اللبنانية المحتلة".