العهد/ بغداد
بحث وزير التربية عبد الكريم عبطان الجبوري مع وزير الاتصالات مصطفى سند، اليوم الاثنين، اعتماد منظومة رقمية لتوزيع الأسئلة الامتحاناية دون قطع الإنترنت
وذكر المكتب الاعلامي لوزارة التربية في بيان تلقته "العهد"، أن "وزير التربية عبد الكريم عبطان الجبوري، بحث مع نظيره في وزارة الاتصالات مصطفى سند آليات إطلاق مشروع منظومة إلكترونية متطورة تعتمد خوارزمية مؤمنة لإدارة وطباعة وتوزيع الأسئلة الامتحانية بشكل فوري وآمن".
وأكد وزير التربية "أهمية المشروع في إنهاء ظاهرة تسريب الأسئلة وتعزيز نزاهة الامتحانات"، مبينا ان "المنظومة إنشاء بنك أسئلة إلكتروني واسع ومؤرشف، يتيح طباعة الأسئلة عند الساعة السابعة صباحاً بضغطة زر، لتوزع رقمياً في اللحظة نفسها على جميع المراكز الامتحانية عبر شبكة مؤمنة".
وأوضح البيان، أن "الجانبين ناقشا آليات نقل عملية إعداد وسحب الأسئلة من الأساليب التقليدية إلى نظام رقمي مشفر عالي الحماية، يسهم في تقليل الاعتماد على الإجراءات الورقية والحد من المخاطر الأمنية المرتبطة بنقل وحفظ الأسئلة".
وبين الوزيران، أن "المشروع يسهم في تقليل الجهود البشرية في عمليات الخزن والحراسة ونقل المغلفات، وعدم قطع الانترنيت مع تطوير البنية التحتية السيبرانية لضمان حماية البيانات واستقرار النظام خلال فترة الامتحانات، مما يعزز كفاءة وشفافية العملية التربوية".
واشار البيان الى ان "الاجتماع حضره عدد من المختصين في الوزارتين والجهات الحكومية والقطاع الخاص".
التربية والاتصالات تبحثان اعتماد منظومة رقمية لتوزيع الأسئلة دون قطع الإنترنت
26-06-22 18:44:00
مقالات
اقتصاد مُقترض ودولة مُعطّلة… حين يصبح الفساد بديلاً عن الإصلاح
الدكتور احمد علي الكناني
صالح الخثلان يكتب: اتفاق التعهدات الأمريكية وأكبر فشل دبلوماسي أمريكي
ا.د / صالح الخثلان
